تويتر

مكتوم الخيرية تنظم رحلة علمية لطالبات التقنية

10 يونيو, 2015

تحت رعاية سمو الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد ال مكتوم تنظم هيئة آل مكتوم الخيرية رحلة علمية ثقافية لطالبات كليات التقنية – دبي لزيارة مدارس سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم بجمهورية رواندا في افريقيا، وذلك ضمن البرنامج العلمي والثقافي وتبادل الخبرات بين طالبات مدارس سمو الشيخ حمدان بن راشد وطالبات كليات التقنية بدبي.

وتتضمن الرحلة زيارات ميدانية لمتاحف رواندا والمعالم التاريخية والثقافية بهدف تطبيق الممارسات  الميدانية، ويأتي هذا المشروع برعاية ودعم هيئة ال مكتوم الخيرية في اطار العمل الخيري والتطوعي لطلاب وطالبات الامارات.

جدير بالذكر أن الواصل للعقارات تقدم الرعاية والدعم للأجهزة التقنية لمدارس سمو الشيخ حمدان بن راشد في أفريقيا لتعليم الطالبات والمدرسين تقنية الآي باد بمشاركة طالبات التقنية العليا بدبي خلال هذه الزيارة.

وفي هذا الاطار أشار ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء هيئة ال مكتوم الخيرية الى أن الهيئة تعمل مع الادارة المباشرة لمدارسها في أفريقيا على تعليم وتدريب الطلاب والطالبات على تحمل المسؤولية والابداع والمشاركة عن طريق الأندية الطلابية مثل توزيع الاغاثات وحماية البيئة وتعتبر هذه الزيارة ضمنبرنامج التبادل الذي يركز على تطوير مهارات طلابنا وتوسيع فهمهم للمشاركة في المجتمع المدني ، وكيفية الاستعانة بهذه الخبرات في مجتمعاتهم المحلية. كما يتيح البرنامج الفرصة للمشاركين للقاء أقرانهم ، والمشاركة في أنشطة خدمة المجتمع المحلي، وتدريب طلاب وطالبات رواندا على تقنية الآي باد .

من جانبه ثمن محمد عبيد بن غنام الأمين العام لهيئة ال مكتوم الخيرية زيارة طالبات كليات التقنية دبي لمدارس سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم بجمهورية رواندا وقال إن تلك الزيارة ستشكل تطبيقاً عملياً لوضع قنوات الاتصال المباشر بين تلك المؤسسات التعليمية وطالبات التقنية العليا في دبي وابراز الصورة الانسانية الراقية للمجتمع الاماراتي وتدعيم التكامل واتاحة الفرصة لطالباتنا  للعطاء التطوعي وتبادل الخبرات الثرة بين الجانبين.

للإشتراك في قائمتنا البريدية

انضم لقائمتنا البريدية ليصلك كل جديد!