تويتر

مكتوم الخيرية توقع عقدأ لتنفيذ 10 محطات للمياه بالسودان

IMG_0106

تنفيذاً لأوامر وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم الخيرية وقعت الهيئة في الأسبوع الماضي بالسودان عقداً لتنفيذ 10 محطات مياه في ولايتي جنوب دارفور وغرب كردفان بتكلفة مليون درهم. وقد تم تخصيص خمس آبار لولاية جنوب دارفور في محليات نيالا والسلام ونتيقة وعد الفرسان، بينما خصصت الخمس الأخرى لمحليتي السنوط ولقاوة بولاية غرب كردفان.

وأوضح محمد عبيد بن غنام الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية في تصريح للبيان أن مناطق  الآبار تم اختيارها بعناية فائقة وهي مناطق تعاني شح المياه  ما يترتب على ذلك من صراع للحصول عليها بين القبائل هناك في كثير من الأحيان، اضافة الى قلة المياه النظيفة .

وأضاف بن غنام أن هذا المشروع يتوقع أن يخدم أكثر من نصف مليون شخص، وأن تؤدي هذه المطات الى استقرار واعمار واسع وملحوظ في مناطق انشائها. وامتدح الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية التنسيق والترحيب الذي وجدته الهيئة من السلطات الرسمية والشعبية في السودان وتعاونها الواسع لتنفيذ هذا المشروع.

وأشار بن غنام الى أن كل محطة من محطات المياه هذه تتكون من بئر ارتوازي وخزان مياه سعة 25 متراً مكعباً وارتفاع 6 أمتار ومضخة ومولد كهربائي ومواسير لتوزيع المياه للمواطنين ، اضافة الى سور واق بالاسلاك وأحواض لري الحيوانات نسبة لطبيعة المنطقة الرعوية.

هذا وكان وفد من هيئة آل مكتوم الخيرية برئاسة الأمين العام وعضوية حمدان حامد محمد المستشار الثقافي للهيئة قد زار السودان في الأيام الفائتة واجتمع مع أحمد محمد آدم مفوض العون الانساني ووقع بحضوره عقداً مع الشركات المؤهلة لتنفيذ المشروع الذي من المتوقع الانتهاء منه خلال أربعة أشهر.

للإشتراك في قائمتنا البريدية

انضم لقائمتنا البريدية ليصلك كل جديد!