تويتر

مشروعات الهيئة في أوروبا

اولاً : المركز الثقافي الاسلامي – ايرلندا

وهو أول مركز امر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بانشائه حيث انطلقت منه مسيرة الهيئة لتشمل دول العالم ، ويعتبر المركز معلماً حضارياً اسلامياً في بلاد الغرب ويتكون من مسجد يتسع إلى 1500 مصل ومدرسة تضم حوالي 300 طالب ومكتبه وصالة رياضية  ، وهدف إقامته التعرف على احتياجات الجالية المسلمة والمساعدة في استقرار الوجود الاسلامي والتصدي للمفاهيم الخاطئة عن الاسلام ، ومد جسور التواصل مع المجتمعات الاوروبية . حيث يتم احتفال المسلمين بالاعياد الاسلامية ويحضر في هذه الاعياد رئيس الجمهورية او من ينوب عنه . وللمركز نشاطات مختلفة من البرامج الدعوية والرعاية الاجتماعية والمجلس الاوروبي للافتاء والبحوث والبرامج التعليمية ونشاطات المرأة المسلمة .

ثانياً : كلية آل مكتوم للدراسات العربية والاسلامية –  دندي

افتتح هذا الصرح الاكاديمي بمدينة دندي باسكتلندا ( المملكة المتحدة ) في مايو 2002م ويتبع اكاديمياً وعلمياً لجامعة ابرتي في دندي .

تمنح الكلية شهادتي الماجستير والدكتوراه في الدراسات العربية والاسلامية وتهدف الى تحسين صورة العرب والمسلمين في الغرب في ظل غياب البحوث والمعلومات العلمية عن ثقافتهم ودينهم ، وما يتعرضون له ن تشويه وحملات مغرضة .

وتستقبل الكلية سنوياً طلاباً من بعض الجامعات الاماراتية والقطرية في دورات تثقيفية في فترات الصيف كما تستقبل سنوياً خمسة طلاب من دولة الامارات العربية المتحدة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه بالدراسات العربية والاسلامية .

وتقديراً لجهود الشيخ حمدان بن راشد في المجال الخيري والعلمي فقد كرمته جامعة ابرتي في دندي – اسكتلندا بمنحة شهادة الدكتوراه الفخرية في عام 2002م .

ثالثاً : مركز ومسجد روتردام – هولندا

أمر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بانشاء مركز ومسجد بروتردام – هولندا ولقد تم افتتاحه جزئياً  في بداية ديسمبر 2010 م  ، ويتسع لحوالي 2500 رجل 500 امرأه ويشمل على مكتبة وقاعة اجتماعات .

للإشتراك في قائمتنا البريدية

انضم لقائمتنا البريدية ليصلك كل جديد!